كيف تبيع اثاث مستعمل بأعلى سعر؟

 عندما يقوم أحد الأشخاص ببيع اثاث مستعمل، فإنهُ يرغب دائما في الحصول على أعلى قيمة سعرية تتناسب مع نوع وحالة الأثاث الذي يقوم ببيعه. قد يستغرق الأمر الكثير من الوقت دون الحصول على تلك القيمة التي يرغب بالحصول عليها خلال محاولات الحصول على مشتري اثاث مستعمل، لينتهي بهِ المطاف إلى إهدار المزيد من الوقت دون جدوى، ويظل يبحث هُنا وهُناك عن أفضل موقع لبيع الاثاث المستعمل يشتري الأثاث بأعلى سعر. لا يُدرك هؤلاء كيفية بيع اثاث مستعمل بأعلى سعر وطريقة تسعير الاثاث المستعمل الصحيحة، لكن بعد قراءة السطور القادمة سوف تُصبح قادراً على بيع أثاثك سهولة وفقاً لسعره الأفضل في منطقتك.

اثاث مستعمل للبيع


4 خطوات تضمن لك بيع الاثاث المستعمل بأعلى سعر

  1. قارن أسعار الاثاث المستعمل المعروض الذي يُشبه إلى حد كبير ما تقوم بعرضه، لكي تكون فكرة رئيسية عن سعر الأنواع الشبيهة بأثاثك، ويُمكنك القيام بذلك من خلال إستخدام البحث على الإنترنت، ويجب الإنتباه إلى المنطقة والدولة التي تُقيم بها خلال عملية البحث، لإن السعر يختلف من دولة إلى آخرى، ومن منطقة إلى منطقة آخرى.
  2. حدد ما إذا كان الاثاث المستعمل يحتوي على أي تلف بالمفروشات أو الخدوش التي تحدث بسبب إستخدام الأثاث بشكل سئ أو الكسور التي يحتوي عليها أثاثك، لإن هذا الأمر سوف تحتاج إليه مع الخطوة السابقة في إفتراض القيمة التقريبية للسعر عند بيع اثاث مستعمل، وسوف نتعرف بعد إنتهاء هذه الفقرة على كيفية تسعير الاثاث المستعمل.
  3. يتوجب عليك الآن القيام بتنظيف قطع الأثاث التي تود بيعها، وإزالة جميع الأتربة العالقة بالأثاث، وقد وضحنا أهمية هذه الخطوة سابقاً في موضوع كيف ابيع اثاث مستعمل بطريقة أسرع وتحصُل على السعر الذي تُريده.
  4. كُن مُبدعاً وصور الأثاث بالشكل الذي يُلفت الأنظار بصور واضحة، وتحت إضاءة قوية، وإلتقط صور للأثاث من كافة الإتجاهات للبدء في تنفيذ مُهمة البيع بشكل أسرع مع مشترون الاثاث المستعمل "used furniture buyers" من كافة الأنحاء بالقُرب من منزلك.
الخطوات السابقة هي الخطوات الأساسية الهامة عند البدء في بيع الاثاث المستعمل، وينقصك الآن طريقة التسعير بإستخدام الخطوة الأولى والثانية حتى يتثنى لك معرفة سعر أثاثك الخشبي أو المعدني قبل الإتفاق على إنهاء صفقتك مع أي مشتري اثاث مستعمل، والحصول على القيمة الأعلى لأثاثك بما يتناسب مع حالة ونوع معروضاتك من أي اثاث مستعمل للبيع.

طريقة تسعير الأثاث الصحيحة عند بيع اثاث مستعمل

لكي تحصل على سعر حقيقي وتقريبي لأثاثك عند بيع اثاث مستعمل، يجب أن تعلم أولاً انك لا يُمكنك الوصول إلى سعر مُحدد بدقة كبيرة، ولكن سوف أساعدك للوصول إلى السعر التقريبي الأعلى الذي يُعادل سعر الاثاث المستعمل لديك، مع الأخذ بعين الإعتبار بعض العناصر الهامة مثل التفاوض بين البائع والمشتري، وتكلفة نقل الاثاث المستعمل بحسب كل منطقة.

الاثاث المستعمل الذي يتمتع بصلابة وجودة مُرتفعة ينقص عن سعره الأصلي بنسبة تتراوح ما بين العشرين والثلاثين بالمئة بحسب الحالة التي يتواجد عليها الأثاث عند بيعهِ، ويُمكنك تقدير ذلك بنفسك من خلال إحتساب أي عيوب تظهر على الأثاث مثل الإهتراء أو الخدوش أو إلى ما غير ذلك من مشاكل بسبب عوامل الإستخدام.

يوجد اثاث مستعمل كان مُصمماً بالأساس غير قابل لإعادة الفك والتركيب أكثر من مرة، ومُعظم أنواع هذا النوع من الأثاث يفقد الكثير من قيمتهِ عند بيعه بسبب الخامات المتوسطة والرديئة التي صًنع بواسطتها، لذلك ضع هذا الأمر بعين الإعتبار، ويمكنك التعرف على ذلك بسهولة من خلال الإطلاع على جودة خامات قطع الاثاث قبل عرض أي اثاث مستعمل للبيع لتستطيع تسعيره بشكل مُلائم.

أعوام الإستخدام تُشكل فارقاً في السعر عند بيع اثاث مستعمل، أي انك إذا قُمت بعرض اثاث مستعمل للبيع لفترة زمنية تتراوح ما بين بضعة أشهر، فإن هذه يختلف أثناء تسعير الأثاث عن الأثاث المستعمل الذي تم إستخدامهُ لسنوات، ويُمكنك إنقاص ما يُقارب من ثلاثة إلى سبعة بالمئة من قيمة الأثاث المستعمل لكل عام، ولا ينطبق ذلك على التحف والانتيكات.

ضع بالإعتبار سعر الاثاث المستعمل داخل الدولة والمنطقة التي تنوي بيع أثاثك وأغراضك المستعملة بها، لإن سعر الاثاث المستعمل في الامارات يختلف عن سعر بيع اثاث مستعمل في المملكة العربية السعودية او مصر، لذلك أخبرتك في الأعلى بالتعرف على سعر الأثاث المستعمل الشبيه لأثاثك بإستخدام الإنترنت، وتصفح مجموعات بيع وشراء اثاث مستعمل على منصات التواصل الإجتماعي مثل الفيسبوك.

اثاث مستعمل للبيع


ما يجب تجنبه عند بيع اثاث مستعمل

هُناك بعض الأشياء التي يجب أن لا تفعلها عن بيع اثاث مستعمل، لإنها لا تؤتي ثمارها، وتُعرقل البيع الناجح لأثاثك وأغراضك، وسوف نُلخصها في النقاط الآتية:
  • لا تهمل نظافة الاثاث المستعمل قبل التصوير
  • لا تكتب وصف قصير عن أثاثك واشرح حالة ونوع ومميزات أثاثك جيداً
  • لا تُبالغ بتسعير الاثاث المستعمل بطريقة خيالية تُنفر من يُشاهد إعلانك
  • كُن مُتفاوض مع مشتري الأثاث من الأفراد أو الشركات بدون ان تخسر قيمة أثاثك
  • لا تُخفي عيوب الاثاث المستعمل، لإن ذلك قد يعود باثاثك مرة آخرى إليك
  • إذا كُنت لا تمتلك خبرة في خامات الخشب، قُم بالإستعانة بنجار أو مختص للتقييم
  • إتفق على تكلفة نقل الاثاث المستعمل قبل بيع أي اثاث مستعمل لديك
هذه النقاط في الأعلى تجعلك تحصل على السعر الأفضل لأثاثك، وإتمام صفقة بيع ناجحة لجميع أغراضك المستعملة، أما إذا كنت من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديك اثاث مستعمل في الامارات تنوي بيعه وتبحث عن أفضل شركة لشراء الاثاث المستعمل في الشارقة، وعجمان، وجميع أنحاء الإمارات الآخرى، فإن شركة الجوهرة للأثاث هي الأفضل لشراء أثاثك وأجهزتك داخل الإمارات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-